TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج صكوك لـ"وربة" الكويتي بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

إدراج صكوك لـ"وربة" الكويتي بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي
الحضور أثناء إدراج الصكوك، الصورة من المصدر
بنك وربة
WARBABANK
1.04% 194.00 2.00

دبي - مباشر: رحبت ناسداك دبي بإدراج صكوك مستدامة قيمتها 500 مليون دولار أصدرها بنك وربة، المدرج ببورصة الكويت، والذي يعد كرابع إدراج ضمن إطار برنامج إصدار شهادات الائتمان البالغة قيمته مليارا دولار.

ويحظى هذا الإدراج بأهمية خاصة، باعتباره أول إصدار على الإطلاق لصكوك مستدامة في الكويت؛ وفقاً لإطار التمويل المستدام لبنك وربة. حيث تمّ تحديد استحقاق شهادات الاستدامة بمدة 5 سنوات لدعم المشاريع والمبادرات الصديقة للبيئة؛ تماشياً مع أهداف الاستدامة العالمية، بحسب بيان صادر اليوم الاثنين.

وتواصل ناسداك دبي استقطاب إدراجات الصكوك والسندات بالإضافة إلى الإصدارات المتعلقة بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) على المستويين الإقليمي والعالمي.

وحظي إدراج صكوك بنك وربة المستدامة بإقبال هائل من المستثمرين، حيث وصل حجم الاكتتاب إلى 1.8 مليار دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 3.6 أضعاف حجم الإصدار؛ مما يؤكد على قوة الطلب المتزايدة على فرص الاستثمار المستدامة في المنطقة.

ومع هذا الإدراج الإضافي، يبلغ إجمالي القيمة المستحقة لصكوك بنك وربة 1.25 مليار دولار أمريكي من خلال ثلاث إدراجات في بورصة ناسداك دبي.

وبلغت القيمة الإجمالية للصكوك والسندات المدرجة في البورصة إلى 134 مليار دولار، إلى جانب الإدراجات المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والتي بلغت قيمتها 30 مليار دولار، وتمثل قيمة الصكوك المستدامة منها 18  مليار دولار، بما في ذلك الإصدار الأخير من بنك وربة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بنك وربة يُتمم إجراءات إصدار وتسوية صكوك استدامة بـ500 مليون دولار

حكم استئناف لصالح "الخليجي" في دعوى فرض حراسة على "لاند المتحدة"

بنك وربة: تسعير صكوك استدامة بـ500 مليون دولار